تخطى إلى المحتوى

تجربتي مع كيتو دايت

    تجربة أحد الأشخاص: 

    بالنسبة لي بديت بهذا النظام ووضعت في البداية خطة لمدة 3 أشهر عشان أوصل للهدف الي وضعته! لكن قبل ما ابدأ قرأت بشكل مكثف عن هذا النظام وطريقة عمله وكيفية الاستفادة منه واتباعه بطريقة سليمة وصحية! الوزن الي كنت ابي اتخلص منه كان حوالي 11 كيلو.

    في اول أسبوع جتني بعض الاعراض الي كرهتني في الرجيم، مثل الصداع والمزاج السيء وإلخ، اما في الأسبوع الثاني وبفضل الله تعالى تحسنت حالتي! يعني اعتدل نومي ورجع مزاجي حلو وبعدها كملت شهر وسبع أيام ونزلت 8 كيلوات! وكنت بعيد عن هدفي بثلاثة كيلو وفي الشهر الثاني وصلت للهدف الي كنت ابغيه ونزلت 11 كيلو بالضبط خلال شهرين.

    الي ابي اوصله لكم ان هالنظام مرة سهل وحلو ولو تمارس شوية رياضة وانت تعيش تجربة النظام راح ينزل وزنك بسرعة لكن رياضة بشكل معقول وصحي وانصح بفهم الرجيم قبل البدء فيه عشان تتجنب حدوث أي مشاكل ممكنة والله يوفق الجميع.

     

    تجربة إحدى السيدات: 

    انا كان وزني حوالي 97 كيلو وكانت معاناة وبعد استخدام هالرجيم نزلت حوالي 30 كيلو خلال 4 أشهر بشكل متقطع! انصحكم فيه لكن افهموه بالأول وانا جربت أنظمة تخسيس كثيرة لكن هذا كان الأفضل بدون منازع والحمدلله وصلت للي ابيه وكنت اعاني من بعض المشاكل الصحية لكن قلة علي بشكل كبير بس سمعت مب زين تمشي على هالنظام لمدة طويلة يعني أكثر من سنة او سنتين وهذا الله اعلم، نصيحتي للي يحاول يطبقه حاول تشوف كم الكارب الموجود داخل أي اكلة تحاول تأكلها عشان تعرف إذا انت ماشي صح ولا لا والله يحفظكم ويوفقكم لتخفيف اوزانكم ويمدكم بالصحة والعافية. 

     

    تجربة إحدى السيدات: 

    عن نفسي اتبعت هذا النظام لمدة 37 يوم تقريبا ولقيت نتيجة جدا ممتازة! خسرت حوالي 15 كيلو وعشرة منها كانت خلال 30 يوم! الحمدلله، وصراحة عجبني كثير جدا، وهو ينزل الوزن بسرعة لكن لازم ما تخبصون فيه ابدا لأن شوية تخبيص ممكن يضيع جهود شهر كامل يعني يبيله التزام وقوة إرادة وأتمنى انكم استفدتم من مشاركتي. 

     

     

    ماذا تتوقع في نظام كيتو الغذائي

    تم استخدام خطط وجبات الكيتو من قبل المتخصصين الطبيين منذ ما يقرب من 100 عام لإدارة بعض الحالات الطبية. لكن عند الآونة الأخيرة ، أصبح أسلوب تناول الطعام عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات شائعًا بين الرياضيين وعشاق اللياقة البدنية والأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن.

    هذا النظام الغذائي يلغي أو يقيد بشدة العديد من الأطعمة التي ربما تكون معتادًا على تناولها.
    تجربتي مع كيتو دايت

    ما الذي تريد أن تأكله

    النظام الغذائي الكيتون ، هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يجبر الجسم على استخدام الدهون بدلاً من الجلوكوز كمصدر أساسي للطاقة. عندما تتبع الخطة ، فأنت تبني وجبات حول الأطعمة الدهنية وتحد بشكل كبير من تناول الكربوهيدرات والبروتين.

    نتيجة لتوازن المغذيات الكبيرة ، يتم إنتاج أحماض تسمى الكيتونات داخل الجسم. عندما تكون مستويات الكيتون عالية بما يكفي ، فأنت في حالة الكيتوزيه الهدف من نظام كيتو الغذائي هو إدخال جسمك (والبقاء فيه) في حالة الكيتوزية.

    قد تواجه صعوبة عند تضمين العديد من الأطعمة الشائعة ضمن خطة وجباتك عندما تحاول الوصول إلى توازن المغذيات الكبيرة المطلوب للحفاظ على الحالة الكيتونية.

    الأطعمة المتوافقة

    • ألبان كاملة الدسم
    • دواجن
    • الأسماك الدهنية والمحار
    • الخضار منخفضة الكربوهيدرات
    • زيوت نباتية
    • الزيتون والمكسرات والبذور
    • أفوكادو ، زبدة ، زبدة فول سوداني

    الأطعمة غير المتوافقة

    • معظم الفاكهة
    • الخضار النشوية أو الغنية بالألياف
    • الحبوب ومنتجات الحبوب مثل الخبز أو المعكرونة أو المخبوزات
    • الفول والعدس
    • الحبوب الكاملة (مثل الكينوا والفارو والنخالة) والأرز
    • المشروبات السكرية
    • حلوى أو حلويات حلوة

    الأطعمة المتوافقة

    ألبان كاملة الدسم

    تستخدم منتجات الألبان مثل البيض ، ومعظم الجبن ، والزبدة ، والقشدة الثقيلة في الطبخ والوصفات. 2  يتم أيضًا استهلاك الجبن كامل الدسم والزبادي العادي كامل الدسم والحليب كامل الدسم بشكل شائع.

    دواجن

    يمكن تضمين الدجاج والديك الرومي في وجبات الطعام في هذا النظام يفضل استخدام اللحوم الداكنة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون. كما أن اللحوم الداكنة (مثل الفخذين والساقين) تحتوي على نسبة أعلى من الميوجلوبين – وهو بروتين يحمل الأكسجين.

    سمكة سمينة

    يمكنك أيضًا إعداد وجبات حول الأسماك الدهنية. أصناف متنوعة مثل السلمون أو التونة غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للقلب. تعتبر المحار والروبيان وبلح البحر والاسكالوب والمحار مصادر بروتينية يمكن تناولها خلال هذا النظام

    الخضار منخفضة الكربوهيدرات

    في حين أن العديد من الخضروات غنية بالألياف والنشا ، فإن بعضها منخفض بما يكفي من الكربوهيدرات ليتم تضمينها ضمن خطة وجبات الكيتو. تشمل هذه الأطعمة الهليون واللفت والطماطم والخيار والباذنجان والسبانخ.

    زيوت نباتية

    يستخدم الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو الزيوت بانتظام لزيادة تناولهم للدهون. يتم الترويج لزيت جوز الهند والزيوت الأخرى التي تحتوي على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) على نطاق واسع. يتم امتصاص MCTs بسرعة ويعتقد أنها تساعد في دخول الجسم إلى الحالة الكيتونية. تشمل الزيوت النباتية الأخرى زيت السمسم وزيت الأفوكادو وزيت الزيتون.

    الزيتون والمكسرات والبذور

    يمكن أن تكون الوجبات الخفيفة صعبة في النظام الغذائي الكيتون. يستهلك الأشخاص الذين يتبعون الخطة عمومًا المكسرات والبذور التي تحتوي على كمية صغيرة من البروتين والدهون الصحية. 2  بذور اليقطين ، اللوز ، بذور الشيا تستهلك عادة ، جنبا إلى جنب مع الزيتون.

    الأفوكادو والزبدة وزبدة الفول السوداني

    أولئك الذين يتبعون حمية الكيتو لا يستخدمون الأطعمة القابلة للدهن غالبًا لأنهم لا يستهلكون الخبز أو البسكويت. عندما يتم استهلاك الزبدة أو الطبقة ، الزبدة والأفوكادو هي أفضل الخيارات. تُستهلك زبدة الفول السوداني أيضًا ، ولكن فقط إذا كانت لا تحتوي على سكر أو مُحلي آخر.

     

     

    الأطعمة غير المتوافقة

    معظم الفاكهة

    الفاكهة هي مصدر طبيعي للسكر. نظرًا لأن الفاكهة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، فلا يتم تناولها بشكل عام في هذا النظام ومع ذلك ، يمكن لبعض الأشخاص تناول كميات صغيرة من التوت (مثل التوت) والبقاء ضمن الحالة الكيتونية

    خضروات نشوية

    يتم تجنب الخضار بما في ذلك البطاطا الحلوة والجزر والبطاطا والبصل والبنجر والبازلاء بشكل عام لأنها تحتوي على الكثير من السكر والكثير من الكربوهيدرات.

    منتجات الحبوب والحبوب

    توفر الحبوب الكاملة بما في ذلك الكينوا والفارو والنخالة الكثير من الكربوهيدرات لنظام كيتو الغذائي. أيضًا ، لا يتم استهلاك المنتجات المصنوعة من الحبوب بما في ذلك الخبز أو المعكرونة أو المخبوزات. 2  لا ينصح باستخدام الأرز ومنتجات الأرز والأطعمة الخفيفة (رقائق البطاطس ، البسكويت المملح ، البسكويت). عادة ما تكون هذه الأطعمة غنية بالنشا (شكل آخر من الكربوهيدرات)

    الفول والعدس

    غالبًا ما يستهلك أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أو نباتيًا الفاصوليا والبازلاء والعدس والفول السوداني وأنواعًا أخرى من البقوليات لأنها مصدر غني بالبروتين. ومع ذلك ، لا يُنصح بتناول حمية الكيتو لأنها توفر الكثير من الكربوهيدرات

    المشروبات السكرية 

    من المصادر الشائعة للسكر لدى نظام غذائي أمريكي نموذجي المشروبات المحلاة بما في ذلك المشروبات الغازية والشاي المحلى والمشروبات الرياضية والعصير. لا ينصح بهذه المشروبات ضمن الحمية الكيتونية لأنها تضيف الكربوهيدرات دون توفير أي عناصر غذائية قيمة. لا ينصح أيضًا بالمحليات الخالية من السعرات الحرارية لأنها قد تزيد من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.

    حلوى وحلويات

    كما قد تتخيل ، لا يتم تناول الحلوى والحلويات الأخرى في نظام الكيتوني. تحتوي معظم الحلويات التقليدية على نسبة عالية من الدهون ولكنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية جدًا من السكر. على الرغم من أن المحليات الصناعية غير موصى بها بشكل عام ، فإن بعض الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتوني يصنعون قنابل دهنية وأنواع أخرى من المعالجات باستخدام منتجات الخبز الخاصة بالكيتو مثل السكر ورقائق الشوكولاتة, تجربتي مع كيتوني دايت

     

     

    التوقيت الموصى به

    لا يوجد توقيت محدد يجب اتباعه عند اتباع نظام الكيتوني الغذائي. يحافظ معظم الناس على نمط أكل نموذجي يتكون من وجبتين أو ثلاث وجبات خلال اليوم. ومع ذلك ، يمارس بعض الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتوني الصيام المتقطع وإما أن يتخطوا وجبة أثناء النهار أو يأكلون فقط خلال فترات زمنية معينة خلال النهار.

    إذا كنت تستهلك ثلاث وجبات يوميًا ، فستعطيك خطط الوجبات هذه فكرة عن شكل نظام الكيتوني الغذائي. إذا كنت تفكر في النظام الغذائي الكيتون ، فيمكنك تقييم وجبات كل يوم والتفكير فيما إذا كانت الأطعمة تبدو مستساغة أم لا وما إذا كان أسلوب الأكل يبدو قابلاً للإدارة

    نظام وجبات كيتو الغذائي رقم 1

    تأتي العينة الأولى لخطة نظام  الغذائي من مغامر بدوام كامل ورياضي متميز يستخدم أسلوب الأكل لتحسين أدائه الرياضي والحفاظ عليه. يقوم باتريك سويني أيضًا بإلقاء محاضرات حول النظام الغذائي الكيتون في مؤتمرات حول البلاد ويدرب الآخرين على تبني حياة المغامرة.

    تعتبر خطة وجباته النموذجية رائعة للأشخاص الذين يحبون الطهي والتجربة في المطبخ.

    يوم حمية الكيتو 1

    • الإفطار: قهوة المغامرة ( وصفة فريدة تجمع بين القهوة وزيت جوز الهند والقشدة الثقيلة والبيض والزبدة ومسحوق الكاكاو في بعض الأحيان) وحدها ، أو إضافة جبن الإفطار. اخلطي كوبًا من الجبن الكريمي مع ثلاث بياض بيض  بالخلاط. اطبخي البلينتز مثل الفطائر ، ثم أضيفي الجبن الكريمي والسلمون المدخن ، أو التوت الطازج
    • وجبة منتصف الصباح : زبادي يوناني كامل الدسم
    • الغداء:  سلطة خضراء مع سمك السلمون أو الدجاج أو الروبيان المشوي والجبن.
    • وجبة خفيفة بعد الظهر: تفاح مع زبدة اللوز
    • العشاء : سمك السلمون المشوي ، والسبانخ ، والفاصوليا الخضراء ، والقرنبيط المخبوز بجبنة الشيدر المبروشة.
    • الحلوى : مربع واحد من الشوكولاتة الداكنة (> 72٪ كاكاو)

    يوم حمية الكيتو 2

    • الإفطار : قهوة المغامرة وحدها أو إضافة بيض البركان. يُخفق بياض بيضتين ليقف ، مع قطعة من السلمون المدخن وبعض أوراق السبانخ. ابشر جبنة الشيدر في الأعلى وادهن الجزء العلوي بملعقة. اخبزيها لمدة 5 دقائق عند 350 ثم ضعي نير في الفراغ واتركيها تنثر على الجوانب ذات اللون البني.
    • وجبة منتصف الصباح: زبادي حليب الماعز مع حفنة من اللوز
    • الغداء : سلطة جبن الماعز مع الجوز واللحم المقدد
    • وجبة خفيفة بعد الظهر : اللوز
    • العشاء : فلفل ديك رومي مع الفاصوليا والبصل والطماطم والفلفل وجبن الشيدر المبشور. اختياري: أضف بيضة مقلية في الأعلى. أكل مع سلطة جانبية

    يوم حمية الكيتو 3

    • الفطور : قهوة المغامرة وحدها أو مع عجة كثيفة المغذيات. سلق الثوم والفلفل الأحمر والأخضر والطماطم الكرزية والأفوكادو في مقلاة. عندما يتم طهيها قليلاً ، أخرجيها وأضيفي زيت الزيتون واخلطي بيضتين للحصول على عجة البيض. أضف الجبن المفضل لديك والسبانخ الطازجة.
    • وجبة منتصف الصباح : تفاح مع زبدة الفول السوداني
    • الغداء : بقايا الفلفل الحار من الليلة السابقة
    • وجبة خفيفة بعد الظهر:  (مقرمشات منخفضة الكربوهيدرات )
    • العشاء:  بط على الشواء مع الباذنجان المشوي والكوسا

    ميزان المغذيات الكبيرة

    لا يلتزم سويني بتوازن محدد من المغذيات الكبيرة عندما يبدأ خطة النظام الغذائي الكيتون الخاص به. بدلاً من ذلك ، يحافظ على نظام غذائي لا يحتوي على أكثر من 50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا

    عندما يتجاوز 0.6 على  مقياس الكيتون  (جهاز يستخدم لقياس الدم لوجود الكيتونات) ، فإنه يرتفع إلى 70 جرامًا من الكربوهيدرات ويأخذ مكمل الكيتون. يُعتقد أن مكملات الكيتون تساعد الخلايا الدهنية على الانهيار بشكل أكثر فعالية ، على الرغم من عدم وجود العلم الذي يدعم استخدامها.

    نظام كيتو الغذائي رقم 2

    تأتي خطة وجبات الكيتوني هذه لمدة يومين من اختصاصي تغذية مسجل يصف النظام الغذائي للعملاء الذين يتطلعون إلى الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأهداف الصحية. Pegah Jalali ، MS ، RD ، CDN ، أستاذ مساعد لدى جامعة نيويورك ، يعمل في مركز الصرع الشامل في جامعة نيويورك لانغون ، وهو اختصاصي تغذية ممارس خاص في Middleberg Nutrition ، وهي ممارسة للصحة والعافية في مدينة نيويورك

    تقول: “كنت أعالج الأطفال المصابين بالصرع فقط من خلال نظام الكيتو”. “في العام الماضي ، حصلت على زيادة في الإحالات إلى النظام الغذائي الكيتون لعملاء تتراوح بين فقدان الوزن ، والسرطان ، ومتلازمة تكيس المبايض ، والسكري ، والخرف.” تضيف جلالي أنها لا تؤمن بنهج غذائي واحد يناسب الجميع.

    “لا أعتقد أن معظم عامة الناس سيستفيدون من النظام الغذائي الكيتون ، بـ الرغم من أنه قد يكون مفيدًا جدًا للبعض. يمكن أن يكون النظام الغذائي صعبًا للغاية للبقاء ممتثلًا على المدى الطويل ، لذلك أجد أن العملاء الذين لديهم دوافع كبيرة ولديهم يبدو أن نظام الدعم القوي هو الأكثر نجاحًا “.

    —بيجه جلالي ، MS ، RD ، CDN

    تتضمن خطة الوجبة الكيتونية عينة جلالي مجموعة متنوعة من الأطعمة ولكنها تتطلب طهيًا أقل.

    يوم حمية الكيتو 1

    • الفطور : بيضتان مخفوقتان مع ملعقتان كبيرتان كريمة ثقيلة ونصف كوب سبانخ مطبوخة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. فنجان من القهوة مع ملعقة كبيرة من الزبدة ورشة من القرفة.
    • وجبة منتصف الصباح الخفيفة: ستة حبات من المكاديميا مع ستة حبات من التوت
    • الغداء : سلطة تونة (تونة مع مايونيز مضاف إليها ملح وفلفل) في خس روماني
    • وجبة خفيفة بعد الظهر: نصف  حبة من الأفوكادو مع رش بذور الكتان
    • العشاء : سمك السلمون المقرمش مع ربع كوب من القرنبيط مع ملعقتين كبيرتين من الكريمة الثقيلة.

    يوم حمية الكيتو 2

    • الإفطار : بودنغ بذور الشيا المصنوع من كريمة جوز الهند كاملة الدسم
    • وجبة منتصف الصباح : قشور اللحم
    • الغداء : قطع الدجاج المقرمشة ببذور الكتان مع نصف كوب من البروكلي المحمص (أضف ملعقة كبيرة إلى ملعقتين كبيرتين من الزبدة).
    • وجبة خفيفة بعد الظهر : وجبات خفيفة من الأعشاب البحرية
    • العشاء : بيتزا القرنبيط مع الموزاريلا واللحم
    • وجبة خفيفة: كريمة مخفوقة ثقيلة وأربع حبات فراولة

    ميزان المغذيات الكبيرة

    سيكون لكل شخص يتبع نظام كيتوني الغذائي احتياجات مختلفة من المغذيات الكبيرة. يقول جلالي إن الوجبات الغذائية عادة تتكون من 65-85٪ دهون ، 15-25٪ بروتين ، وحوالي 5٪ كربوهيدرات

    وتقول: “يجد بعض مرضاي / زبائني أنه من الأسهل تتبع الأطعمة التي يستهلكونها بـ  مدار اليوم ، بينما يفضل البعض الآخر تتبع كل وجبة لأنها تجعلهم أكثر عرضة للمساءلة”.

    “أوصي بتصميم الوجبة حول مصادر الدهون والبروتينات لأن الكربوهيدرات محدودة للغاية. بـ سبيل المثال ، إذا كان شخص ما يتناول التونة على الغداء ، فقد يفكر في إضافة المايونيز إليها.”

    يقول جلالي إنه من الخطأ الشائع أن يركز الأفراد على تقليل الكربوهيدرات ، دون زيادة الدهون بشكل كافٍ ، مما يجعل من الصعب الدخول في الحالة الكيتونية ، خاصةً إذا كانوا يستهلكون الكثير من البروتين. تشرح أن بعض البالغين يمكن أن يتبعوا نظامًا غذائيًا مستقرًا للكيتون يستهلك 50 كربوهيدرات صافية بينما قد يحتاج البعض إلى الحد من 15 من الكربوهيدرات الصافية.

    هناك خطأ شائع آخر تراه هو أن الناس يركزون كثيرًا على المغذيات الكبيرة

    ” المغذيات الدقيقة مهمة حقًا أيضًا لأن الكيتوزية تتطلب عملية أيضية والنظام الغذائي لا يكون مناسبًا من الناحية التغذوية في معظم الأوقات” ، كما تقول. يتناول معظم عملائها الفيتامينات المتعددة ومكملات الكارنيتين ومكملات الكالسيوم وأحيانًا السيلينيوم أو الزنك.

     

     

    الموارد والنصائح

    كجزء من ممارستها ، تقدم جلالي النصائح التالية لعملائها الذين يرغبون في اتباع نظام غذائي الكيتون.

    تواصل مع مقدم الرعاية الصحية

    توصي جلالي عملائها بالعمل مع أخصائي طبي على دراية بالنظام الغذائي للحصول على أفضل النتائج. وتوصي بإجراء فحوصات الدم بانتظام لتجنب نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية والاختلالات التي تقول إنها نموذجية. يمكن أن يساعد العمل مع أخصائي رعاية صحية على دراية بالنظام الغذائي أيضًا في إدارة الآثار الجانبية التي قد تتسبب في ترك الكثير من الأشخاص للنظام الغذائي

    خطط مسبقا

    ضع خططًا لما ستأكله أثناء السفر والتواصل الاجتماعي. على سبيل المثال ، إذا كنت مسافرًا ، فقم بتعبئة الأفوكادو وعلبة التونة وعبوات المايونيز لإعداد وجبة طارئة إذا لم تتمكن من العثور على أي طعام.

    اسأل أيضًا عما إذا كنت مدعوًا إلى منزل شخص ما وشاهد ما يخططون لتقديمه. اسأل عما إذا كان بإمكانك إحضار جانب أو حلوى صديقة للكيتو.

    تعلم الطبخ

    تعلم كيفية الطهي يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا. هناك العديد من كتب الطهي الملائمة لحمية الكيتوني والتي تقدم وصفات للوجبات الخفيفة والحلويات والوجبات الملائمة لحمية الكيتو.

    العديد من الوصفات منخفضة الكربوهيدرات صديقة للكيتو ، على الرغم من أنك ستحتاج إلى التحقق من إجمالي عدد الكربوهيدرات لكل حصة للتأكد من أنها تناسب خطتك الشخصية. كلما زادت وجبات الكيتو اللذيذة التي يمكنك تحضيرها ، زاد احتمال التزامك بالبرنامج.

    جرب هذه الوصفات

    تحتوي كل من هذه الوصفات على أقل من ثمانية جرامات من الكربوهيدرات لكل وجبة.

    موانع ومخاوف

    هناك أدلة علمية تدعم استخدام النظام الغذائي الكيتون للمساعدة في إدارة بعض الحالات العصبية. 4  هناك أيضًا متخصصون في الطب والتغذية واللياقة البدنية يوصون ببرنامج الأكل للمرضى والعملاء الذين لديهم أهداف صحية أخرى.

    ولكن لمجرد أن البرنامج يعمل مع البعض ، فهذا لا يعني أنه أفضل نظام غذائي لك. يجب على بعض الأشخاص توخي مزيد من الحذر قبل اتباع نظام كيتوني الغذائي.

     

     

    أمراض القلب والحالات الطبية الأخرى

    وفقًا للباحثين الطبيين ، فإن النظام الغذائي الكيتون هو بطلان في المرضى الذين يعانون من التهاب البنكرياس ، وفشل الكبد ، واضطرابات التمثيل الغذائي للدهون ، ونقص الكارنيتين الأولي ، ونقص كارنيتين بالميتويل ترانسفيراز ، ونقص كارنيتين ترانسفيراز ، والبورفيريات ، أو نقص بيروفات كيناز.

    بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو اضطرابات التمثيل الغذائي الحصول على المشورة من فريق الرعاية الصحية قبل البدء في برنامج الأكل هذا. قد يؤدي فقدان الوزن من نظام كيتوني الغذائي إلى تحسين عوامل الخطر لهذه الحالات ، ولكن تشير الأبحاث إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم آثار الاستخدام طويل الأمد لنظام الكيتوني على أمراض التمثيل الغذائي وعوامل الخطر القلبية الوعائية

    داء السكري

    في حين أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يوصى به غالبًا لمن يعانون من مرض السكري أو في مرحلة ما قبل السكري ، إلا أن نظام كيتو الغذائي قد يؤثر على الأدوية إذا كنت تتناولها. ينصح الخبراء أولئك الذين يتناولون أدوية السكري بالتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم لتعديل الجرعات إذا لزم الأمر إذا اختاروا اتباع النظام الغذائي. 5

    حمل

    هناك دراسات متضاربة حول تأثير النظام الغذائي الكيتون على النساء الحوامل أو الراغبات في الحمل. في حين أشارت بعض الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات قد يحسن التوازن الهرموني لتحقيق الحمل ، فقد اقترحت دراسات أخرى على الحيوانات أن اتباع نظام الكيتوني الغذائي أثناء الحمل قد يكون له آثار سلبية على نمو الجنين, تجربتي مع كيتو دايت

    كلمة من Verywell

    بالنسبة لمعظم الناس ، يعد أسلوب الأكل هذا خروجًا مهمًا عن النظام الغذائي الذي يشعرون فيه بالراحة في تناول الطعام. يقوم معظمنا ببناء وجبات حول البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات ، وليس الدهون. لذا قبل أن تقرر اعتماد النظام الغذائي ، من الذكاء تقييم خطط وجبات الكيتونية والتفكير فيما إذا كنت تعتقد أنه يمكنك الالتزام بها على المدى الطويل أم لا, تجربتي مع كيتو دايت

    على سبيل المثال ، إذا كنت تحب تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة في كل وجبة ، فقد لا تتمكن من الحفاظ على أسلوب الأكل هذا.

    إذا قررت تجربة النظام الغذائي الكيتون ، فتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية أو اختصاصي التغذية المسجل لمعرفة ما إذا كانت هناك تعديلات يجب عليك إجراؤها للحفاظ ب صحتك على المسار الصحيح.